الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

بخور مريم: نبات، مكان، مثل

الإفتتاح: 31.03.2019 - الإغلاق: 02.11.2019

فنّان: معرض جماعي
أمين المعرض: تمار مانور فريدمان

الفنانون المشاركون: لاري أبرامسون، ياعكوف أيزنبرغ، إيرينا بليخر، هادار جاد، نوريت غور لافي (كارني)، باسي جيرش، أوري جرشوني، موشيه جرشوني، أوري غرشت، سيمون هايدنز، أهارون هاليفي، شولاميت فايتنبرغ-ميلر، إليعسار زونينشاين، شموئيل حاروفي، إستر كوهين، هارئيل لوز، إيلا ليتفيتس، شارون بوليكين، سيجال تسباري، روث كوبيل، إستر كنوبل، دافنا كابمان، رؤوفن روبن، سيلفي يعاريت شتيفل، كيرن تيجر

 

يُشحن سحر النباتات القديم  في الفن الإسرائيلي بمعنى خاص. إلى جانب التحدي المتمثل في وصف كائن ممتلئ بالجمال يسعد الحواس، صورة نباتات أرض إسرائيل هي “مرآة للمكان”، وهي علامة على الهوية الوطنية الثقافية. يتناول المعرض النوع التقليدي للرسم النباتي العلمي في إسرائيل وتجسده في أعمال الفنانين الإسرائيليين المعاصرين. إنهم ينظرون إلى النباتات أو يجرون حوارًا مع الفنانين الذين سبقوهم، أو يصوغون تعبيرًا شخصيًا يكون أحيانًا نقديًا وسياسيًا، ويرون الطبيعة على أنها استعارة أو تعبير عن توقهم إليها إلى جانب اهتمامهم بمصيره ومصيرنا.

 

Top

بيت طيخو

يقع بيت طيخو في وسط المدينة؛ مشبّع بأجواء القدس القديمة وفنّ الرسامة آنا طيخو (١٨٩٤-١٩٨٠)، إلى جانب معارض متبدلة لكبار الفنانين. بعد زيارة بيت طيخو، بإمكانكم التمعّن في الكتب في مكتبة الفنون وإنهاء الزيارة بوجبة خفيفة في مطعم حديقة البيت. وهكذا تكونوا قد حزتوا على تجربة رائعة من الإسترخاء، في وسط المدينّة. الدخول مجاني.

صفحتك الرئيسية
هراف اغان 10
02-6245068
ticho@imj.org.il
الأحد - الخميس بين الساعات 12:00-20:00، الجمعة، 10:00-14:00
محطة القطار الخفيف يافا مركز
הצג מפה גדולה יותר
X