الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

الحولة – انطباعات

1.1.13 - 27.10.12

فنّان: روبيرت جرينهالف ∙ ولفجانج فيبر ∙ اريك فان أومان ∙ فاردا برغر ∙ تشارلز دونكير ∙ هاريت ميد ∙ ايلي شامير ∙ غريغ بول ∙ كيوكو مويتيكي ∙ كيث بروكي ∙ بسكاليس دوجليس ∙ بول هنري ∙ فريد أبو شقرة ∙ نعوم جونين
أمين المعرض: زئيف لفينجير ∙ عمير بلابان

هذا المعرض هو بمثابة منصة للقصة الرائعة لوادي الحولة كما تراها عيون 34 فنانا من إسرائيل ومن مختلف أنحاء العالم، والذين أبدعوا أعمالاً فنيّة رهيبة مستوحاة منه. تغطي المناظر الطبيعية مستنقع وادي الحولة وتحيط به المياه والحقول الزراعيّة، منتشرة بين القرى الصغيرة والكيبوتسات وحواف الجبال مع الغابات الطبيعية. بهدف رفع مستوى الوعيّ لجمال وادي الحولة الفريد من نوعه، وأهميته للتنوع البيولوجي، والطيور والبشر، كرس مركز علم الطيور في جمعية حماية الطبيعة والمؤسسة الدوليّة لفنانين من أجل المحافظة على الطبيعة، كرسوا أنفسهم لفعاليّة مشتركة، ودعوا إليها فنانين وفنانات. في الهواء الطلق، رسم الفنانون، وأعدوا المنحوتات، في محاولة لإلتقاط الطابع الفريد للوادي.

Top

جاليري الطبيعة في الفنون على اسم جيل روبين

تأسّس المرصِد لبحث الطيور عام ١٩٩٤ في القدس من قبل مجموعة من محبي الطبيعّة الذين تبنوا إحدى مواقع مراقبة الطيور الأخيرة المتبقيّة في المدينّة. وُلِدت غيل روبين في ال١٨ من نيسان  عام ١٩٣٨ في نيويورك، درست التصوير الفوتوغرافيّ وكانت مصوِّرة طبيعة مُمتازة. هاجرت في سنوات الستين إلى إسرائيل. عملت فيها كمصورة وحصلت على إعتراف دوليّ لما حققته من إنجازات. في الحادي عشر من آذار عام ٧٨ قُتلت على يد فدائيين بينما كانت تجلس في برج مراقبة الطيور المائيّة في أحواض السمك معجان ميخائيل.

 
صفحتك الرئيسية
محطة أبحاث طيور القدس جادة جيمس روتشيلد كيريت هلأوم
052-3869488
jbo@inter.net.il
من الأحد وحتى الخميس 09:00 وحتى 15
خطوط الحافلات 9, 2


הצג מפה גדולה יותר

X