الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

Voice Over\2048

يوم الثلاثاء 20.10.15 بدءا من الساعة -18:00

فنّان: معرض جماعي
أمين المعرض: معيان شيلاف، رينات ايدلشتاين، لي هي شولوف

معرض لليلة واحدة في حديقة المسيلا،أسفل الجسر موشيه برعام بالقرب من متناس بيت صفافا

* * *

شهدنا في الآونة الأخيرة اجواء طاغية في المزاج العام تعمل على تحديد ما المسموح وما الممنوع قوله، ومن يُسمح له بالتعبير عن رأيه. لقد أصبح الفضاء العام هشا ومتقلبا، والفن في الأماكن العامة، الذي بدا وكأنه اصبح امرا مفروغا منه، الى حد اقترابه من الكليشيه، تحوّل فجأة الى خطر وعرضة للبطش.

المعرض Voice Over والذي صُمِم خصيصا في البدء ليُقدّم في القطار الخفيف في القدسمساحة تعجّ بالبشر، غير متجانسة ومتوترة، تم نقله الى مكانه الجديد بأعقاب قلق الشركة التي تدير خطوط القطارات من ردود الافعال المنزعجة وحتى العنيفة من قبل الجمهور، نظرا لمحتوى لاعمال الفنيّة المعروضة فيه.

الاعمال التي سترونها وستسمعونها على طول ليلة واحدة فقط، تسعى الى اطلاق صرخة الصوت المقموع. هي محاولة لتخيّل دولة اسرائيل بعد مائة عام على اقامتها، عام ٢٠٤٨. عربة القاطرات التي تحولت الى مكان مهجور للاشباح في بارك المسيلا، كانت يوما محطة لقطارات انطلقت الى دمشق، سترسل هذه القاطرة صدى الاصوات التي تم اسكاتها وتطرح الامكانيات التي تنتظرنا في المستقبل.

فنانون: نسرين ابو بكر، اوريت ادار بكر، متان غردشتاين، تسفيا دغاني، تاليا هوفمان، حجيت ميرون، دانيئيل كيتشليس، ايتاي ماروم، ياعيل سلومة، نداف عشور، دانيئيل برساي، حن سرفتي، غي كونيغشتاين، دانيئيل كيتشليس، اريئيل كين، اسكندر قبطي، عمري شبيتسر

مساعد أمينات العمل: عميد أدلر

منتج: يشاي رفلين فانتون

Top

حكايا صنع الله

صفحتك الرئيسية
الساحة الرومانيّة، شارع السلطان سليمان
02-6277550
‏tourism@pami.co.il
الأحد والثلاثاء 9:00 – 16:00، الخميس 12:00 – 20:00، السبت 9:00 – 16:00
1،3،51 القطار الخفيف – محطة باب العامود
المعارض السابقة:
X