الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

نصف قمر نصف شمس

17.2.15-25.4.15

فنّان: اوريت يشي
أمين المعرض: آفي لوبين

معرض فردي لأوريت يشاي

تُقدِّم يشاي في هذا المعرض صورا وأعمال فيديو من السنوات الأخيرة. دمج هذه الاعمال سوية يسنح ليشاي بخلق مساحة مُهجَّنة، مُقدِمة قائمة طويلة من التناقضات التي اختلّت. تعرض يشاي صورا تتحدى القدرة على ترسيم تصنيفات متضادة. تحاول هذه الاعمال صبر غور الحاضر، تحاول ان تقتفي أثر وجود الشيء الغير موجود، ايقاف تدفق الوقت وتتحدى علاقات القوة التي تنتُجُ علاقات ثنائية مشيرة الى العبث الذي ينجلي عندما ننظر الى الواقع.
من بين أمور اخرى تصوِّر يشاي صيرورة بناء آلاف الغرف الآمنة (الملاجئ) في المستوطنات الواقعة في منطقة غلاف غزة والجدران الخارجيّة للبيوت المُرقمّة بأرقام تسلسليّة بالأزرق والأحمر؛ تتحدث الى مدير العمل في المشروع حول الواقع الاسرائيلي حيث يبني العمال الفلسطينيون الملاجئ ويرممون بيوتا في تلك المنطقة بحثا منهم عن لقمة العيش؛ تلتقط في عدستها ملاجئ عامة تتوسط البلدات النائية في اسرائيل، والتي تُزين جدرانها صور الطبيعة الريفيّة او مقولات من الكتاب المقدّس؛ وتدمج لقطات من فيديو لمراسيم أداء القسم العسكري، بالاضافة إلى رقص شعبي في ساحة عامة وصور فيديو لشاشة تلفاز تبث مشاهدا من مراسيم اضاءة المشاعل بمرافقة الكلمات ”المجد لدولة اسرائيل“.

يُفتتح المعرض يوم الثلاثاء، ١٧ شباط ٢٠١٥، الساعة الثامنة مساء
يغلق المعرض أبوابه يوم السبت الموافق ٢٥ نيسان ٢٠١٥

Top

ورش الفنانين القدس

ورشات الفنانين في تلبيوت هي مركز للثقافّة المُعاصرّة، تُقدِّم بيئة عمل ثريّة للمبدعين/ات في مجال الفنون البصريّة. تحتوي على ١٥ ستوديو بأسعار مُخفضّة للفنانين الذين يعيشون في القدس، وعلى غاليري وغاليري متسّع الفنون، حيثُ تُقام معارض متبدلة، زيارات لقيمين على معارض ومحاضرات مفتوحة للجمهور، وكذلك تعاون وتبادل للبرامج مع مؤسسات فنيّة في العالم. مشروع منوفيم وجد له بيتاً في ورشات الفنانين ويُدار من قِبل الجمعيّة. ورشات الفنانين هي جمعيّة مُسجّلة تأسست عام ١٩٨٢ من قِبل مؤسسة القدس، وكانت أول مشروع من نوعه في البلاد يُمكَّن أكثر من ستة عشر فناناً من العمل في فضاء مدعوم، لتشجيع المسعى الفنيّ في القدس.
صفحتك الرئيسية
شارع هأومان ٢٦، الطابق الرابع، المنطقة الصناعية تلبيوت، القدس
02.6797508
artcube.jlm@gmail.com
الاثنين: ١٠:٠٠-١٤:٠٠ والخميس ١٦:٠٠-٢٠:٠٠ والسبت ١١:٠٠-١٤:٠٠؛ وبالتنسيق المسبق
خطوط الحافلات 5, 13
X