الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

أسطورة الفصح

فنّان: معرض جماعي
أمين المعرض: نوعمي تانهاوزر وأوري هولفين

بعد طول انتظار، يسعدنا أن نعلن افتتاح معرض “أسطورة عيد الفصح”. وكان من المقرر افتتاح المعرض عشية عيد الفصح 2020 لإحياء ذكرى وفاة الفنان القدير بيساح سلافوسكي ، الذي توفى عشية العيد الذي كان شديد التعلق به. عقب أزمة كورونا ، تم تأجيل المعرض. على الرغم من التأجيل ، أقيم حدث افتراضي متعدد المشاركين في وقته لذكراه والذي كان أكثر نجاحًا مما كان متوقعًا ، مع التركيز على الفراغ الذي تركه سلافوسكي عند مغادرته.

 

 حاليا، يفتتح معرض “أسطورة عيد الفصح” موسم المعارض في القدس ، ويعلن إطلاق المساحة الجديدة لجاليري “بربور” في حي ماميلا ، الذي يضم أيضًا جاليري قورش 14. هذا المشروع المهم هو نتيجة تعاون بين الصالتين القديمتين، حيث يشدد القرب على العلاقة بين شطري المعرض.

 

هاجر بيساح سلافوسكي  (من مواليد الولايات المتحدة ، 1947) إلى إسرائيل قبل خمسة عقود واندمج في مجال الفن الإسرائيلي كشخصية فريدة وبارزة. تم التعبير عن حدته في الفكر والذكاء بطرق مختلفة: في أعماله ، وفي المعارض التي نظّمها وقدمها، وفي كتاباته المختلفة في كل من المجلة الفنية “ستوديو” وفي كتاب “الوحي العائد لنصابه” ، وفي عروضه الموسيقية كعضو في “ثلاثية نفس العالم” ، وفي تدريس الفن في أكاديمية بتسلئيل للفنون والتصميم. بفضل كل هؤلاء ، احتل مكانة مركزية في حياة وعمل عدد لا يحصى من الفنانين من مجموعة متنوعة من التخصصات والممارسات.

 

 يروي معرض “أسطورة الفصح” قصة الفنان  المقدسي  بيساح سلافوسكي من خلال أعمال الفنانين والأصدقاء وزملائه في المسيرة، الطلاب السابقين،العائلة ، ورجال ونساء عالم الثقافة والأدب. ويشارك في المعرض قرابة 100 فنان من مجالات الرسم، النحت الإنشاء والأداء والشعر، حيث يعرضون في وقت واحد في الصالتين المستقلتين “كوريش 14” و “بربور” في القدس. تكمن أهمية المعرض في رفع مساهمة سلافوسكي بأعجوبة في مجتمع الفن المحلي وأهميته العميقة بالنسبة له.

 

يسعى المعرض إلى التعبير عن العلاقات العميقة التي شاركها معنا ، والسماح لمجتمع الفن بتذكر شخصيته وكذلك الابتهاج بالامتياز الذي حظينا به في وجوده بيننا على مدار سنوات عديدة.

 

المعرض مدعوم من قبل وزارة الثقافة والرياضة، دائرة المتاحف والفنون التشكيلية وصندوق القدس.

 

الفنانون/ات:  آفي صباح / أبيجيل فريد / أدفا دروري / أوري هولبن / أوريت ليفني / أيالا فوكس / إيلان باروخ / إيريت حيمو / أليكس غولدبيرغ / أليكس كرامر / إلعاد روزين / أمنون بن عامي / أنيت كلاينفيلد ليسور / إفرات شالم / أريك كيلمانيك / بواز ليفينثال / غابي كريخلي / غابرييلا كلاين / جويل كانتور/ غوستافو سغورسكي / جلعاد أوفير / جينيفر بارليف / ديبورا أغرانوف / ديبي مارغاليت / دافيد أمير / دانيال سلاوفسكي / درورا دوميني / هدي أبراموفيتش / هاداس أمستر / هارييت جويتين / فيرد حداد / هانا غولدبرغ / حنا بن حاييم يولزاري / تال غافني / تاليا توكتالي / تاليا يسرائيلي / تامير حن / يهوديت أفلاطون / يوخي ميناي / يونات سيناترا / يوناتان جيرون / يوشي سلاوفسكي / يميما أرغاز / ياناي سيغال / يسرائيل رابينوفيتش / ليندا ليف التباف / مايا كوهين ليفي / ميا موشيفسكي بارنز / مارك ياناي / ميداد إلياهو / موتي جيلدمان / ميخائيل بن أبو / ميري نيشيري / موردخاي جيلدمان / موشيه غيرشون / ماتان بن توليلا / ماتان يسرائيلي / نوريت غور لافي (كارني)/ نحماه كابلان/ نمرود نشيري/ نوعمي بريكمان/ نوعمي تانهاوزر/ نوعمي ليشم/ صوفي هالبرايخ/ سيفان لافيه / سيلاع كورن / عياناه شاني/ عينات بيست / عيرا شاليط / عيريت شور بلوخ / عنبال نيسيم / باتريشيا أودونوفان / بيتر يعكوف ميلتس / باميلا ليفي / باميلا سيلفر / فرانسيس كننغهام / تسفي تولكوفسكي / مجموعة سيلا مانكا / كيرين دوندا / روني هيلر / روتي بن يعقوب / روتم مانور / ريفا بينسكي أفديش / ريتا مينديس فلور / رينا عزروني/ رعوت شاحار بن شاؤول / ركيفت فينر- عومر / شاي يحزكيلي / شاي لي عوزئيل / شيرئيل هورفيتس / شلومو سري / شمعون بينتو / تيرتسا فرويند

 

مرافقة قيمية: نوعمي بريكمان

 

كريديت الصورة: بيتر يعكوف ميلتس ، الحمد لله لقد حل عيد الفصح ، وسائط مختلطة على الورق ، 70*50 سم ، 2012 ، تصوير: بإذن من الفنان

Top

بربور

بربور هو مكان للفنّ في القدس ومشروع مستمر في طور التكوين. أقيم من قبل مجموعة من الفنانين الشباب في القدس في تموز ٢٠٠٥، من أجل بناء ستوديوعالميّ وبناء منتدى واسع للفنانين وغيرهم من المهتمين بنشاطات المركز. الفكرة الرئيسيّة من وراء المشروع هي إيماننا بأهميّة الحوار والتعاون بشكل عام في المجتمع وخاصة بين الفنانين.

صفحتك الرئيسية
شلومو هميلخ 9 ، القدس
054-3316233
barburinfo@gmail.com
من الاثنين - الخميس من الساعة 16:00 - 20:00 ، الجمعة من الساعة 11:00 - 14:00
13 ، 19 أ ، 104 ، 105 ، 108 ، 115 ، 284 ، 387 ، 480 ، 38 ، 298 ، 83 أ ، 298 ، 1
نزول في محطة البلدية
X