الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

حكايا صنع الله

يوم الثلاثاء 20.9.16 الساعة 17:00

فنّان: عمل جماعي
أمين المعرض: مجموعة امناء

حدث فنيّ لليلة واحدة في منطقة شارع عسائيل

23:00-17:00

تمرّ حدود غير مرئية على طول شارع عاسئيل، في حيّ الطور في القدس، لا يعرف عن وجودها سوى سكان الحيّ. أقيم الشارع المشترك على مسار الخط الأخضر – الخط الذي يفصل بين غربي وشرقي مدينة القدس. في جهة الشارع ذات الأرقام الفرديّة تسكن عائلات اسرائيلية في بلدة الطور أما في الجهة الزوجيّة فتسكن عائلات فلسطينية من الثوري.

تحيط الشارع رمزيّة مقدسيّة مبالغ بها: بين جبل المكبر ووادي هنوم، الى جانب الكنيسة الاورثودوكسيّة المهجورة وثلاثة كنس ومطلّ على الحرم القدسيّ الشريف –  ولكن قصة الشارع هي قصة نسيج اجتماعي خاص يميّز المدينة. ما هو شكل الحياة في نقاط التماس بين جانبيّ الشارع؟ ما هي العلاقات التي تربط السكان ببعضهم البعض؟ ومن هو صاحب سيارة الليموزينا التي تقف منذ سنوات فوق الرصيف؟

سيجول حدث ”حكاية صنع الله“ الحيّ، ويزو ١٠ بيوت. ٥ فلسطينية و٥ اسرائيلية كما سيحلّ ضيفا على مساحات جماهيرية في مختلف انحاء الحيّ. سيُتاح لسكان الحيّ خلال هذه الليلة مشاهدة أعمال فنيّة في حيزهم الخاص والتجوّل بين أكشاك السوق الخيرية، مشاهدة عروض لافلام وعروض موسيقيّة والتعرّف على سكان الحيّ.

هذا الحدث بالتعاون مع مركز أقليمي بقعا ومشروع الحيّ ”حارة طيبة“

من بين الفنانين المشاركين: نسرين ابو بكر، يهوشاع بوركوبسكي، نيتع شيرا كوهين، ربى أميرة سلامة، مناحيم روث، شيلي رينان

بمشاركة: مريك شتيرن، تامر سعيد، دناي ايلون وسكان حي الثوري وسكان حيّ الطور.

القيمون على المعرض: رينات ايدلشتاين، لي هي شولوف، ايريس بشيدتسكي، نسرين أبو بكر، مجموعة المسرح  YTHEATRE، قادر هريني وميرا محفوظ

 

Top

حكايا صنع الله

المعارض السابقة:
X