الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

في المقابل

24.10.2017-16.03.2018

فنّان: معرض المجموعة
أمين المعرض: شارك القيمين

إنتاج أصلي، المعرض الرئيسي لمهرجان منوفيم 2017

مركز القدس لدراسات الشرق الأدنى (جامعة بريغهام يونغ)

تنجلي القدس، أمام السائح الذي يقف أعلى جبل المشارف، كصورة لمنظر خلّاب حيّ: من مشارف الأحياء الجديدة في الغرب، وحتى سفوح البحر الميت في الشرق، مرورا بمواقعها التاريخية المعروفة في المدينة القديمة – تبدو القدس كبطاقة بريدية، مدينة أثيرية وحالِمة. ولكن في ذات الوقت، تحتوي هذه المدينة على جملة من التعقيدات التاريخية، الاجتماعية، الدينية والسياسية، والتي تصاحب سكانها ومحبيها في حياتهم اليومية. يبدو أن القدس عاشت دوما كمدينة ذات بعدين، الأعلى والأسفل.

 

يقام على مدار كل عام، في إطار مهرجان منوفيم، مشروع فني في موقع مميز في المدينة، يسعى للتأمل بخطوط التماس التي تشطرها. وبالذكرى التسع للمهرجان، أردنا ان نبتعد قليلا عن قلب العاصفة التي تهبّ بالمدينة، لننظر إليها من زاوية نظر اخرى. ومركز القدس التابع لجامعة بريغهام يونغ، والذي يقع على جبل المشارف، والذي فتح أبوابه لإستقبالنا، يفي بهذا الغرض تماما. مبناه الُمدرّج، المُشيّد بتناسق مُتناغم، والحدائق الأنيقة التي تحيط به، هي جنة عدن خضراء وهادئة، تحوم فوقها وتندمج بها في ذات الوقت. ندعو الزائر لمشاهدة المدينة كما تنكشف من خلال أبواب ونوافذ المركز، وكما تظهر من خلال الأعمال المشاركة بالمعرض – ندعوه ليُطلّ من جبل إلى آخر، ليعبر الحدود بين القدس السفلى والعليا، وليرتقي روحيا نحو السماء، او يسدِّد نظره مباشرة إلى المدينة المشحونة، أو أدنى من ذلك – إلى هاوية الأرض.

 

الإفتتاح الإحتفالي يوم الثلاثاء 24/10 الساعة 20:00

 

فنانون مشاركون:

نيللي اغاسي، مايا اطون، نيفي ألروي، شارون بولياكين، هداس سات، بيليج ديشون، رؤوفين زهافي، دانيئيل كيتشليس، مايا موتشفسكي فرانس، حاييم فرانس، حيمي فينيخل، غابي كريخيلي، ديفيد بيهار براحيا، رعنان حارلاب، هداسا غولدفيخت

 

إدارة مهرجان منوفيم: رينات ايدلشطاين ولي هي شولوف

أمينة المعرض – زائرة: تامر منور-فريدمان

نائبة أمينة المعرض ومنتجة: نيتع اساف

 

 

أوقات زيارة المعرض بشكل عام

الأربعاء، الخميس والجمعة 10:00-12:00, 14:00-16:00

ندعوكم لتنضموا، في هذه الأيام، إلى جولة مجانية بمبنى الجامعة. الجولة باللغة الإنجليزية، ولسيت منوطة بالتسجيل المسبق.

تواريخ اضافية

الأحد عندما يقام حفل موسيقي 19:00-22:00

الخميس، مرة بالشهر عند إقامة حفل موسيقي 19:00-22:00

بالإمكان مطالعة برنامج الكونسيرتات للخريف هنا انتبهوا – لا يقام حفل موسيقي في كل أحد وخميس. يجب الاستيضاح مسبقا.

إذا ما أردتم أن تنضموا لجولة بإرشاد مهني/ة في المعرض، باللغة العبرية/الإنجليزية (منوطة بدفع)، اتصلوا بنا هنا

 

Top

الجامعة المورمونية

صفحتك الرئيسية
شارع هداسه لمبل 1
02-62655666
hosting_dept@jc.byu.ac.il
امكانية اخرى للوصول: الوصول الى جبل المشارف على خط: 17، 19، 19أ، 34، 34أ، 42، 48أ، 68 والهبوط في محطة الجامعة العبرية/جادة تشرشل. ومن هنالك السير حتى بيتسلئيل/اوغستا فيكتوريا، بإتجاه شارع هداسا. سيستغرق السير على الاقدام 15 دقيقة.
X