الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

زيارة الفنانة السويسرية فلورانس يونغ في ورش الفنانين

15.9.16 - 22.9.16

فنّان: فلورانس يونغ
أمين المعرض:

ستشارك فلورانس يونغ في برنامج الإقامة الدوليّة لفنان التابع لورش الفنانين في القدس في ايلول ٢٠١٦. ستُقدِّم الفنانة السويسرية الشابة والقديرة عمل أدائي حديث لمنوفيم – موسم الفنون المعاصرة في القدس ١٥-٢٢ ايلول ٢٠١٦
ستعمل يونغ على انشاء وكالة للتجسس مؤلفة من فلاسفة يعيشون أو يعملون في القدس، واسمها IS/PD The) (Intelligence Service/Philosophers Department. مهمتهم الأساسيّة هي مراقبة مهرجان منوفيم بواسطة التجسس على العروض والجمهور. سيُعِدّ الوكلاء تقارير تحتوي على قوائم، صور وتحليلات، وسترسل هذه لوكالة الأمن العام (الشاباك).

ندعوكم للمشاركة في حديث الغاليري بين الفنانة فلورانس يونغ ومعيان شلاف، القيّمة على المشروع والمستشارة الفنيّة لورش الفنانين. وذلك في ٢٣ ايلول الساعة السادسة مساء في ورش الفنانين في تلبيوت هأومان ٢٦، القدس

محادثة فنان
٨ ايلول، الساعة التاسعة مساء
ورش الفنانين، شارع هأومان ٢٦، الطابق الرابع، المنطقة الصناعيّة تلبيوت، القدس

مشروع ضمن فعاليات منوفيم – موسم الفنون المعاصرة في القدس 
١٥-٢٢ ايلول، ٢٠١٦

أداء مؤتمر القدس الأول للفنون
١٨ أيلول ٢٠١٦، الساعة الخامسة مساء
بين هانسن – مركز للتصميم، الميديا والتكنولوجيا
غدلياهو الون ١٤، القدس

حول الفنانة:

خاطِفة، أميرة ديزني، مُهربة سِلع فاخرة، راقصة تعري، مُهرِبة دجاج، محتالة، ساعية بيتزا، مصممة اظافر ماركسية وبائعة متجولة….تُبدِّل فلورانس يونغ شخصيات وتبتدع مواقف تخترق من خلالها مساحات العرض والمعارض بشكل يُحيل الفصل بين الواقع والخيال إلى أمر مستحيل. تدعيّ يونغ ان كلها امور حقيقية، ولكنها لا تملك الدليل: فهي لا توثِّق أعمالها عمدا، بل انها تطمس آثارها، فتتحول أعمالها الى شائعات والشائعات تمسي أعمالا فنيّة.
تقطن يونغ في بيال، سويسرا. عُرِضت أعمالها الأخيرة في مانيفستا ١١ في زيوريخ، وفي معرض الجوائز الفنيّة السويسرية في آرت بازل ٢٠١٦. من بين المؤسسات التي عرضت بها: Kunsthalle 3000, Vienna, Centre Culturel Suisse, Paris, Random Institute, ABC Berlin, Oslo10, Basel and Helmhaus, Zurich, The Aeschlimann-Corti Förderpreis (2015)
حازت على جائزة الأداء السويسريّة (٢٠١٣)، وعلى منحة عمل من مدينة زيوريخ (٢٠١٣) وعلى جائزة Schweizer Werkbund Förderpreis

***​
إقامة الفنانة فلورانس يونغ في ورش الفنانين، القدس وعملها الأدائي في إطار منوفيم-موسم الفنون المعاصرة في القدس هو بفضل صندوق القدس وبدعم من:
صندوق د.جورج وجوزي جوجنهايم، سويسرا
صندوق سالي فرومير، سويسرا

Top

ورش الفنانين القدس

ورشات الفنانين في تلبيوت هي مركز للثقافّة المُعاصرّة، تُقدِّم بيئة عمل ثريّة للمبدعين/ات في مجال الفنون البصريّة. تحتوي على ١٥ ستوديو بأسعار مُخفضّة للفنانين الذين يعيشون في القدس، وعلى غاليري وغاليري متسّع الفنون، حيثُ تُقام معارض متبدلة، زيارات لقيمين على معارض ومحاضرات مفتوحة للجمهور، وكذلك تعاون وتبادل للبرامج مع مؤسسات فنيّة في العالم. مشروع منوفيم وجد له بيتاً في ورشات الفنانين ويُدار من قِبل الجمعيّة. ورشات الفنانين هي جمعيّة مُسجّلة تأسست عام ١٩٨٢ من قِبل مؤسسة القدس، وكانت أول مشروع من نوعه في البلاد يُمكَّن أكثر من ستة عشر فناناً من العمل في فضاء مدعوم، لتشجيع المسعى الفنيّ في القدس.
صفحتك الرئيسية
شارع هأومان ٢٦، الطابق الرابع، المنطقة الصناعية تلبيوت، القدس
٦٧٩٧٥٠٨-٠٢
artcube.jlm@gmail.com
الاثنين 10:00-16:00 ؛ الأربعاء 10:00-16:00 ؛ الخميس 12:00-20:00؛ الجمعة 11:00-14:00
15, 30, 34, 10, 30, 13, 5
X