الاشتراك في النشرة الإخبارية الإلكترونية

 > 

مساحة أصغر من أن تتوسّع

23.10.2014- 27.12.2014

فنّان: حاييم فرانس
أمين المعرض: أوغندا

نص قصيّر حول المعرض: حاييم فرانس مُصمِّم يعيش ويعمل في القدس. يُقدِّم المعرض سلسلة من الاغراض التي تُعلّق على الحائط ومن المنحوتات والتي يتم انتاجها من مواد خام موجودة – اغلفة قذائف نحاسيّة وجدت في مساحات مفتوحة في اسرائيل.

يقوم فرانس بعمليّة صيانة للاغراض وفي نفس الوقت صيانة لصيرورة انتاجه: لتاريخ معالجتها الماديّ، تقاليد العمل فيها واستخدام الطاقات الذهنيّة والجسمانيّة في عملية الانتاج. الاغراض التي يجمعها تتحوّل إلى مواد خام تُصنع منها مواد جديدة. يوجّه الفنان نظره، خلفا على محور الزمن وفي نفس الوقت اماما حيث يتم اجتياز حدود المعرفة وتجديدها. هل الانسان عبارة عن قالب للبيئة التي انجبته؟ هل تُشحن عمليّة الانتاج الفنيّة من خلال قوة الفِعل ام انها نِتاجُ كسول للواقع الذي نحيا به؟

 

Top

أوغندا

تأسست أوغندا في أيار ٢٠٠٥ كمقهى/بار إضافة إلى حانوت تسجيلات موسيقيّة وكتب قصصّ مصورّة. بعد ذلك بعامين اضيفت غرفة صغيرة تقام فيها المعارض المتبدلة. في الحانوت يمكنكم العثورعلى مجموعة كبيرة من الكتب، والأقراص المدمجة لدور نشر إسرائيليّة مُستقلة، إلى جانب استيراد عناوين منتقاة، مهمة ومثيرة من العالم. أضفات أوغندا في السنوات الأخيرة إلى فعالياتها نشر الكتب.

 
صفحتك الرئيسية
شارع أريسطوبولص ٤
02-6236087
contact.uganda@gmail.com
من الأحد وحتى الجمعة 12:00-03:00 ويوم السبت 14:00-03:00
القطار الخفيف والباصات (كل الخطوط المتجه إلى مركز المدينة: 18 ,19 ,17 ,34 ,74 ,66)
ساحة سبرا
הצג מפה גדולה יותר
X